الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / اخبار الشرقية / بالصور| شباب أولاد صقر يبتكرون «مترو الغلابة» لمحاربة ارتفاع الأسعار.. ورئيس المدينة يوقف المشروع: «ده غير مُرخص»
مترو المدينة فى أولاد صقر
مترو المدينة فى أولاد صقر

بالصور| شباب أولاد صقر يبتكرون «مترو الغلابة» لمحاربة ارتفاع الأسعار.. ورئيس المدينة يوقف المشروع: «ده غير مُرخص»

كتبت – هبه الشامى – نور سامح – فاطمة جمعة 

ابتكر عدد من شباب مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، مشروع للنقل الداخلى الهدف منه خدمة المواطنين مقابل جنيهًا واحدًا تحت مسمى «مترو المدينة».

وأعلن القائمون عن المشروع، أن الهدف من المشروع هو محاربة الغلاء وارتفاع أسعار المواصلات بسبب غلاء البنزين والسولار، كما أن المشروع يساعد فى تشغيل الأيدى العاملة وتقديم خدمة مريحة ومميزة للمواطنين، وتشجيع الشباب على كسر الأفكار التقليدية، والتفكير خارج الصندوق، كانت ضمن أهداف القائمين على هذا المشروع.

وأضاف القائمون، أن فكرة «مترو المدينة» تعتمد بصورة بسيطة على مقطورة جرار حرث، تم إعادة تكوينها وتركيب 20 مقعداً بداخلها، من قبل مهندسين مختصين، تقود هذه المقطورة عربية جيب، وتم تجريب المترو من خلال السير فى شوارع المدينة أكثر من مرة قبل إنطلاقه، ليتأكد القائمون عليه من مدى أمانه كوسيلة نقل للركاب.

أكد محمد على – أحد المشاركين، أن مركز ومدينة أولاد صقر يشهد حالة من الغضب، وذلك بعد تشغيل «مترو المدينة» 24 ساعة فقط، حيث أصدر رئيس مجلس مدينة أولاد صقر قرارًا بوقفه بحجة أنه غير مرخص، على الرغم من أن السيارة مُرخصة من قبل مرور كفر صقر إلى جانب سائق المشروع حاصل على رخصة قيادة من الدرجة الأولى.

وأضاف منصور طه – أحد المشاركين فى المشروع، أن الرئيس عبد السيسى، يُساعد أفكار الشباب وأطلق العام الماضى «عام الشباب» فضلا عن رسم علم مصر على المشروع ومدون عليه عبارات تحيا مصر، مؤكدًا أن المشروع يساعد على نهضة البلاد فضلا عن سعره المُخفض بجنيه واحد فقط لا غير وأقل من تكلفة الميكروباصات وسائقى التوك توك.

5

شاهد أيضاً

انهيار جزء من منزل - أرشيفية

انهيار منزل مكون من 4 طوابق دون وقوع إصابات

شهد بندر ميت غمر التابع لمحافظة الدقهلية، انهيار منزل خالى من السكان مكون من أربعة ...

المتهمون بالخطف - أرشيفية

السجن 7 سنوات لفكهانى و2 آخرين لاختطافهم طفل ومطالبة أسرته بـ500 ألف جنيه

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، كل من “م. ع”، فكهانى، و”ع. ح” خُضرى، و”أ. ع”، عاطل، ...

متهمة بممارسة الدعارة - أرشيفية

«أحذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة».. 3 شُبان يوثقون زميلهم ويصورنه عاريًا للخلاف على ممارسة الرذيلة مع فتاة ساقطة

“احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة” تلك المقولة من أبرز الأمثلة الشعبية عن علاقة الإنسان ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *