الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو والصور| أهالى «قريتى ميت أبو على وطاروط بالزقازيق»: «بنشرب ميه فيها حمير وكلاب ميته»
جانب من النفايات ببحرأبو الأخضر بمركز الزقازيق
جانب من النفايات ببحرأبو الأخضر بمركز الزقازيق

بالفيديو والصور| أهالى «قريتى ميت أبو على وطاروط بالزقازيق»: «بنشرب ميه فيها حمير وكلاب ميته»

معاناة يعيشها أهالى قريتى ميت أبو على وطاروط التابعتين لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، نتيجة انتشار القمامة والحيوانات النافقة ببحر أبو الاخضر مما يًعرضهم للخطر الدائم يوميًا دون النظر إلى بسط حقوقهم فضلا عن انتشار الأمراض والأوبئة منها الفشل الكلوى بسبب تلوث مياه الشرب ليس فقط بالعكارة ولكن بالقمامة والمخلفات الصلبة التى تؤدى إلى التسمم والوفاة .

وأبرز تلك المخلفات، هو انتشار القمامة بشكل مثير للإشمئزاز وبطريقة كثيفة، ببحر أبو الاضضر بناحية قرية «ميت أبو على» التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، مما يُعرض حياة المواطنين للخطر والوفاة.

أكد «إبراهيم جودة» – أحد الأهالى، أن المنطقة تعج بالمخالفات والسلبيات إلى جانب انتشار الفساد والإهمال بشكل كبير على الرغم من تقديم شكاوى واستغاثات عديدة للمسؤولين وأعضاء مجلس النواب ولكن دون جدوى ولم يُحرك أى مسؤول ساكنًا، قائلًا: «بنشرب ميه فيها حمير وكلاب ميته».

وأضاف «جودة»، أن قرية ميت أبو على تًعانى هذه المرة من تلوث مياه بحر أبو الاخضر بطريقة بشعة وتراكم أكوام القمامة والمخلفات فيها ليلًا ونهارًا ولم يُفكر أى مسؤول تنظيف مياه البحر خوفًا على حياة المواطنين فضلا عن انتشار الحيوانات النافقة من الكلاب والحمير مما يؤدى إلى تسمم مياه البحر العذبة التى تُغذى منازلهم مشيرًا إلى أن عدد كبير من أبناء القرية يًعانى من مرض الفشل الكلوى نتيجة تناولهم المياه الملوثة .

وأوضح «جودة»، أن الأمر لم يقتصر فقط على أهالى قرية ميت أبو على بل طال أهالى قرية طاروط مشيرًا إلى أن هذه المنظر ليس مقلب قمامة مؤكدًا «دى قنطرة قرية ميت أبو على بحر أبو الاخضر وفيه شباب كتير مات بسبب الفشل الكلوى» إلى جانب وجود حيوانات نافقة على الرغم من أن البحر يستخدمه المزارعين لرى أراضيهم الزراعية ولكنها مُحملة بالأمراض.

005

0004

0003

شاهد أيضاً

حشيش_ صورة أرشيفية

سقوط سائق وعاطل وبحوزتهما 50 كيلو بانجو وطربة حشيش

تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة القناة وسيناء من القبض على عاطل وسائق بحوزتهما 50 ...

قتل شخص - أرشيفية

مقتل مجند برصاصة بالخطأ أثناء تنظيفه سلاحه الميرى

قال مصدر طبى بمحافظة جنوب سيناء أن مجند تابع لمديرية أمن جنوب سيناء لقى مصرعه ...

مقتل شخص - أرشيفية

المتهم بقتل عامل خلال التحقيقات: قتلته فى مشاجرة بسبب الجراج

استمعت نيابة أوسيم برئاسة المستشار أحمد حقي، إلي أقوال “أحمد.ع.م “سايس جراج والمتهم بقتل عامل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *