الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / اخبار الشرقية / وزير الأوقاف فى زيارته للشرقية يعلن زيادة اعتمادات المساجد
مسجد
مسجد

وزير الأوقاف فى زيارته للشرقية يعلن زيادة اعتمادات المساجد

قال الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف إنه تمت زيادة الإعتمادات المالية المقدمة بسرعة الانتهاء من فرش المساجد الجاهزة للافتتاح بمختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 60 مليون جنيه بالإضافة إلى 36 مليون جنيه ليصل الإجمالى 96 مليون جنيه، مؤكدا أنه قبل نهاية العام الحالى سيتم فرش جميع المساجد الجاهزة للافتتاح، حيث تم توفير 200 ألف متر سجاد لـ400 مسجد.
وأوضح مختار أنه يجب أن يتحلى الإمام بالعلم والمعرفة، ليكون قدوة بأخلاقه وسلوكياته وقضاء حوائج الناس، مشيراً إلى أن الكفاءة والمعرفة هى المعيار الحقيقى لاختيار وقبول أئمة جدد.
جاء ذلك خلال لقائه بأئمة محافظة الشرقية بديوان عام المحافظة بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد.
وصل الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف للشرقية وقام بتسليم 150 مقعدا لعدد 5 مدارس فى قرى مراكز فاقوس والحسينية ومنشأة أبوعمر، وكذلك 3 أطنان لحوم للقرى الأكثر احتياجا، بمناسبة العيد القومى للمحافظة وافتتح الوزير، مسجد الأحمدى بقرية بهنباى مركز الزقازيق.
وقال الوزير إنه سيتم افتتاح 9 مساجد بالشرقية خلال شهر سبتمبر الجارى بمناسبة العيد القومى، ومن المقرر إن يصلوا إلى 30 بنهاية العام الحالى.
كما طالب وزير الأوقاف الجهات الرسمية التى قامت بجمع تبرعات صوك الأضحية إعلانها بمنتهى الشفافية، وقال الوزير إن المبالغ التى تم جمعها إلى الآن بلغت 44 مليون جينه ومتوقع وصولها إلى 50 مليون مع انتهاء عمليات تسليم الصكوك.
أكد مختار على أهمية الصدقة والتحلى بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها امتثالاً لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة، وكذلك توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء، مشيراً إلى أنه تم توزيع 3 أطنان لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحى لتوزع على الأسر الأكثر احتياجا بنطاق محافظة الشرقية.
وشدد الوزير على أهمية وصول لحوم الأضاحى للمستحقين وتحرى الدقة فى التوزيع لضمان الاستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع صكوك الأضاحى.
 

شاهد أيضاً

زجاجة البيبسي

صحفي يقاضي شركة «بيبسي» لعثوره على «برص» داخل زجاجة

عاقبت محكمة جنح بندر الزقازيق في القضية رقم 2945 جنح لسنة 2016، “عدلي نجيب عبده” ...

26637546_10155979232814513_596955850_n

الفلاحين تطالب الحكومة بإعلان سعر توريد القمح عقب اجتماع مجلس الوزراء

طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين برئاسة النقيب العام الحاج عماد أبوحسين حكومة المهندس شريف إسماعيل ...

محافظ الشرقية

هل يرحل اللواء خالد سعيد فى حركة المحافظين الجديدة؟

منذ قدوم اللواء خالد سعيد إلى ديوان محافظة الشرقية، والبعض يُطالب بإقالته، تارةً لقلة تفاعله ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *